تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولا بأول : من هنا 😍👈 : -:( متـــابعـــة علي تلجرام ):-

حل مشكلة عدم توافر مساحة كافية في واتس اب الذهبي الجديد

الصفحة الرئيسية
نحن نقوم بتحميل الفيديوهات الصور بشكل مستمر ، و لكن في بعض الأحيان نتفاجئ  بأن هواتفنا لا تستوعب المزيد من الملفات ، خاصة تلك التي نرغب في حفظها من على منصة الدردشة ( واتس اب الذهبي ) . لذا فإننا قد جإنا إليكم بحل مشكلة عدم توافر مساحة كافية في واتس اب الذهبي ، او تطبيق واتس اب الكاسر و التي لن تتطلب منكم سوى بضع خطوات بسيطة .

أسباب مشكلة عدم توافر مساحة كافية في واتس اب الذهبي


تتضمن المشكلات الشائعة التي يمكن أن تسبب مشاكل في تنزيل أو إرسال الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية ما يلي  :


حل مشكلة عدم توافر مساحة كافية في واتس اب الكاسر


اولا قم بفتح تطبيق واتساب الكاسر او  واتساب بلس الذهبي ثم اضغط على الخصوصية وهو خيار رقم واحد كما موضح في الصورة, ثم اضغط على اعادة ضبط الخصوصية.



الخطوة الاخيرة المتبقية هي إعادة تشغيل واتساب الكاسر او الذهبي وسوف يعمل كل شيئ بدون مشاكل.


يمكنك تحميل جميع نسخ واتساب الكاسر و واتساب الذهبي اخر اصدار من هنا






كيف تتعرف على سبب المشكلة ؟


تحقق مرة أخرى ( و حتى الفحص الثلاثي ) من أن هاتفك لديه اتصال إنترنت نشط بإشارة قوية . حاول تحميل صفحة ويب للتأكد . إذا كنت متأكدًا من أن هاتفك متصل (حاول الاتصال بنقاط اتصال  ( واي فاي )  مختلفة  / أو  جي 4) .

تحقق من ضبط التاريخ و الوقت بشكل صحيح على هاتفك . و إذا كان تاريخك غير صحيح ، فلن تتمكن من الاتصال بخوادم  تطبيق واتس اب الذهبي لتنزيل الوسائط الخاصة بك . لذا تعرف تعرف على كيفية تعيين تاريخك بشكل صحيح ثم طبقها .

في بعض الأحيان ، قد يواجه  تطبيق واتس اب الذهبي صعوبة في حفظ الملفات على بطاقة  التخزين الخاصة بك . فإذا كان الأمر كذلك ، فاتبع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه :

تأكد من وجود مساحة كافية على بطاقة  التخزين الخاصة بك . و إذا كانت بطاقة  التخزين ممتلئة ، فلن يتمكن  تطبيق واتس اب الذهبي من حفظ أي شيء إليها . لذا وفر مساحة أكبر بحذف أي ملفات غير ضرورية .

تأكد من عدم تعيين بطاقة  التخزين على وضع القراءة فقط . و حاول حفظ ملف على بطاقة  التخزين الخاصة بك ليس من  واتس اب . و إذا تم حفظ الملف ، فهذا يعني أن بطاقتك ليست للقراءة فقط ، و هنا يجب أن يكون  واتس اب ماسنجر قادرًا على حفظ الملفات إليه . و إذا لم تتمكن من حفظ أي شيء ، فمن المحتمل أن تكون بطاقتك مضبوطة على وضع القراءة فقط . لذلك فإنك ستحتاج إلى تغيير هذا الأمر ؛ و يرجى مراجعة دليل الهاتف للحصول على التعليمات اللازمة لإنهاء المشكلة ، فكل هاتف يختلف عن غيره في طريقة ضبط الإعدادات .

إذا كانت هناك مساحة خالية كافية و يمكنك حفظ الملفات على بطاقة  التخزين الخاصة بك ، و لكن لا يزال يتعذر عليك تنزيل أي ملفات إليها من  واتس اب الذهبي ، فقد تحتاج إلى حذف بيانات واتس اب من بطاقة  التخزين  الخاصة بك .

1- قد يكون هاتفك يعاني من مشاكل في الاتصال .
2- تم ضبط تاريخ و وقت هاتفك بشكل غير صحيح .
3- قد تكون هناك مشكلة في بطاقة  التخزين الخاصة بك .
4- لا توجد مساحة كافية على بطاقة  التخزين .
5- تم تعيين بطاقة  التخزين على وضع القراءة فقط .
6- بطاقة  التخزين تالفة .

هام : سيؤدي هذا إلى محو جميع النسخ الاحتياطية و سجل دردشة  واتساب الذهبي و الملفات التي تم تنزيلها على هاتفك المحمول.

سيكون هذا هو الوقت المناسب لإجراء نسخ احتياطي لبيانات  واتس اب الخاصة بك . لنسخ بيانات واتس اب الذهبي احتياطيًا ، انسخ مجلد " واتس اب الذهبي " الموجود على بطاقة  التخزين إلى الكمبيوتر ، لكي تضمن إعادة البيانات إلى هاتفك الجوال فيما بعد .

افتح مجلد بطاقة  التخزين على هاتفك و احذف مجلد " واتس اب الذهبي " . تم مسح جميع وسائط  واتس اب الذهبي الخاصة بك الآن .

سيظل  واتس اب الذهبي مفتوحًا – و ستظل محادثاتك موجودة – و لكن ستختفي الوسائط (الصور و مقاطع الفيديو و مقاطع الصوت ) و هذا جيد لتوفير مساحة أكبر على هاتفك .

أعد تشغيل هاتفك الآن .

يجب أن يكون  واتساب الذهبي الخاص بك قادرًا على حفظ الملفات التي تم تنزيلها الآن ، و يجب أن لا ترى مجدداً جملة ( لا تتوفر مساحة كافية في واتس اب الذهبي .
إذا كنت لا تزال تقرأ ، فيجب أن تتذكر الخطوة رقم ( 2 ) ، عندما راجعت لمعرفة ما إذا كانت بطاقة  التخزين الخاصة بك للقراءة فقط ؟ إذا لم تتمكن من حفظ أي ملفات إليه ، فقد تكون بطاقة  التخزين الخاصة بك تالفة. في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى إعادة تهيئة بطاقة  التخزين الخاصة بك. هذا يعني محو بطاقة  التخزين في واتس اب بالكامل وإعادة ضبطها من جديد .

هام : سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على بطاقة  التخزين الخاصة بك .

بمجرد تنسيق بطاقة  التخزين ، لن تتمكن من استعادة بياناتك .

إن أمكن ، احتفظ بنسخة احتياطية من أي شيء على بطاقة  التخزين . إحدى الطرق للقيام بذلك هي توصيل بطاقة  التخزين بجهاز كمبيوتر باستخدام قارئ بطاقة  التخزين ، و قم بنسخ الملفات .

على هاتف  ( اندرويد ) ، انتقل إلى الإعدادات ثم التخزين .

إذا كان موجودًا ، فانقر فوق إلغاء تحميل بطاقة التخزين .

انقر فوق تنسيق بطاقة  التخزين أو مسح بطاقة  التخزين .

أعد تشغيل هاتفك الآن .

إذا لم تنجح جميع هذه الخطوات ، فقد يكون هناك مشكلة في بطاقة  التخزين . قد تحتاج إلى شراء بطاقة  التخزين جديدة لحفظ / إرسال الملفات الخاصة بتطبيق واتس اب الذهبي

google-playkhamsatmostaqltradent
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.