تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولا بأول : من هنا 😍👈 : -:( متـــابعـــة علي تلجرام ):-

تحميل واتساب الوضع الليلي رسمياً 2021 WhatsApp Dark Mode


أعلن واتس اب أن الوضع الليلي أصبح متاحاً أخيراً للتحديث على تطبيق واتساب الرسمي وكما يبدو من تعليقات الناس وتقييماتهم، أن الجميع كان في انتظار تطبيقه على واتس اب ويطلبونه بشدة ويؤكد واتس اب على أهمية وفائدة تلك الخطوة بتطبيق الوضع الليلي، فهو سيساعد كثيراً على الحد من إجهاد العين والتي تتأثر كثيراً بالإضاءة المرتفعة أضف إلى ذلك الإزعاج البالغ الذي قد يسببه ضوء هاتفك في حال وجودك في غرفة مظلمة كما تؤكد على أن تطبيق الوضع الليلي سيكون مفيداً كثيراً في المساعدة على تعديل عادات النوم إلى الأفضل عن الطريق التقليل من حدة الضوء الأزرق قدر الإمكان في هذا المقال سنتحدث عن واتس اب بشكل أكثر تفصيلاً شكله، حجمه، مهامه، كيفية استخدامه، آراء الناس فيه، وتفاصيل أخرى سنتحدث هنا هنا باستفاضة.

هو واحد من أكثر التطبيقات وأوسعها في الانتشار عالمياً، وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لما يستطيع القيام به من المهام، فبالإضافة لكونه قادر على إرسال الرسائل، يمكنك استخدام واتس اب أيضاً لإرسال رسائل صوتية، للقيام بمكالمات هاتفية أو مكالمات فيديو، أو يمكنك استخدامه لإرسال صور وفيديوهات وملفات مرفقة، وغيرها الكثير من الخيارات، كل هذا يتم مجاناً فقط باستخدامك لجهازك المحمول والانترنت الخاص به، لذلك اكتسب واتس اب شعبيته الضخمة حيث وصل عدد مستخدمي واتس آب في هذه اللحظة إلى أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم واتس اب عن طريق Appstore إذا كنت من مستخدمي الايفون أو متجر جوجل بلاي Store إذا كنت من مستخدمي الاندرويد.

ما هو تطبيق واتساب ؟

واتس اب بالنسبة لمستخدمية فهم على دراية مسبقاً بالشكل التقليدي للتطبيق والذي ظل عليه لفترة وبالنسبة الشكل الجديد لواتس اب في الوضع الليلي فيمكننا أن نقول أنه يتشابه معه في معظم التفاصيل الشكلية وإن كان الاختلاف الجوهري هنا هو في الشكل الداكن لكل عناصر شكل الوضع الليلي الذي يبدو أنيقاً وجذاباً للغاية إذا جئنا للتفاصيل العامة لواتس اب في وضعه السابق فسنجد أن معظم مهامه وتطبيقاته موجودة بالضبط في الوضع الليلي له، بداية من القوائم الثلاثة، قوائم محادثات الأصدقاء وقوائم الحالات وقوائم مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية، أيقونة كتابة الرسائل، أيقونة إرسال الرسائل الصوتية، وطريقة إرسالها عن الطريق الضغط لمدة ثانيتين على أيقونة الميكروفون، ثم تحريك الإصبع لأعلى وتثبيتها حتى يمكنك التسجيل لأي وقتٍ تريد الأيقونات التي يمكنك من خلالها الاتصال بأحد المستخدمين تليفونياً أو عن طريق الفيديو.

تفعيل واتساب الوضع الليلي

نفس هذه الخطوات ستقوم بها عند تفعيل واتساب الوضع الليلي على أهبة الاستعداد للاستخدام والآن يمكنك البدء باستخدام خاصية، لتفعيل الوضع المظلم بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  • سننقر على نفس الثلاث نقاط أعلى يمين الشاشة والتي قمنا بالنقر عليها من قبل للذهاب إلى الإعدادات، ثم نقوم بالضغط على الإعدادت أيضاً، من هناك ستقوم باختيار Chats أو محادثات ثم ستجد خياراً أمامك باسم Themes أو المظهر، إذا لم تجد هذا الخيار أمامك فهذا يعني أن تطبيق واتس اب الخاص بهاتفك يحتاج إلى التحديث، في هذه الحالة كما قلنا ستقوم بالعودة إلى Play Store
  • ستجد كلمة Update أو تحديث بدلاً من Install أو تثبيت، ثم ستقوم بتحديث التطبيق، أو يمكنك الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك وعمل Software Update وعمل تحديث لجميع البرامج بهاتفك، عند الانتهاء من التحديث سيظهر لك خيار Themes أو المظهر في خيارات Chats أو المحادثات، ومن ثم سيظهر لك خيارين، إما Light أو مضيء، وإماdark  أو ليلي أو داكن. سنقوم باختيار Dark وبهذا تتحول شاشة واتس اب الخاصة بنا تلقائياً إلى الشكل الداكن الأنيق.

أما بالنسبة لأجهزة نظام الايفون وأعني بها جهاز IPhone و IPad فتثبيت الواتس اب والوضع الليلي سهل للغاية في هذه الحالة سنستخدم متصفح تطبيقات App Store وبعد الدخول لصفحة واتس اب سنجد علامة ال Cloud أو السحابة، نقوم من خلالها بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف، ستظهر بعدها كلمة Open أو فتح، نقوم بفتحه ونقوم بنفس الإجراءات التي قمنا بها في حالة الأندرويد.

وسنقوم بنفس الخطوات إذا احتجنا لتحديث التطبيق على هواتفنا، وتتبقى هنا الخطوة الأخيرة وهي تفعيل الوضع الليلي لواتس اب كل ما عليك فعله بكل بساطة هو تفعل الوضع الليلي على إعداد هاتفك، عن طريق الذهاب إلى Settings أو الضبط، ثم اختيار Control Center أو مركز التحكم ومنها تضيف خاصية الوضع الليلي بالضغط على علامة +، سيكون حينها الوضع الليلي موجود في القائمة المختصرة أعلى هاتفك، ويمكنك بعدها تشغيل الوضع الليلي بكل سهولة فقط عن طريق تفعيل أيقونة الوضع الليلي في القائمة المختصرة.

اختر الخيار Dark

كما ترى في هذه القائمة الأخيرة ، هناك 3 خيارات مختلفة:

  • تم ضبطه بواسطة Battery Saver: يحدد الوضع الذي سيتم استخدامه بناءً على إعدادات حفظ البطارية الموجودة في إعدادات Android.
  • الضوء: هذا هو الوضع العادي الذي تستخدمه حاليًا.
  • Dark: هو خيار تطبيق الوضع المظلم على WhatsApp بشكل مستقل عن نظام التشغيل.
  • من الآن ، سيتم عرض واجهة WhatsApp بألوان داكنة: الأسود والرمادي والأخضر الداكن.

تحميل واتس اب الجديد الوضع المظلم

سنبدأ بداية بالحديث عن تحميل واتس اب الوضع الليلي على جهازك المحمول، وهي طريقة سهلة للغاية كما نعرف جميعاً, فإن واتس اب الآن هو أحد أوسع وأكبر التطبيقات انتشاراً وشعبية على المستوى العالمي، وعلى وجه الخصوص في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فهو سهل الاستخدام ومفيد للغاية، ويستطيع القيام بأكثر من مهمة حيوية قد تكون مكلفة جداً إذا استخدمت خارج إطار واتس اب أما السبب الآخر لتلك الشعبية فهو السهولة الشديدة لاستخدامه وتنزليه على هاتفك وسنبدأ الآن باختصار بشرح كيفية تنزيله بالنسبة لأجهزة الاندرويد من صفحة هاتفك الرئيسية ستقوم بالضغط على Play Store أو Google Play Store، بعد أن تقوم بدخول حسابك ستذهب إلى شريط البحث، وستقوم بكتابة واتس اب أو واتساب ماسنجر بنفس هذه الطريقة، سيظهر لك صفحة واتس اب، وسوف تجد أعلى الصفحة كلمة Install أو تثبيت، نقوم بالضغط عليها فيبدأ التطبيق تلقائياً بالتنزيل والتثبيت على هاتفك وبمجرد انتهاء التنزيل ستظهر لك كلمة Open أو فتح، ستقوم بالضغط عليها فيفتح التطبيق على هاتفك عندها ستظهر لك شاشة الترحيب، وفي هذه الخطوة سيكون عليك أن تدخل رقم هاتفك وكود الدولة على التطبيق, والتأكيد على أن هذا رقم هاتفك الصحيح عن طريق رسالة التأكيد بعدها ستفتح لك صفحة ستقوم من خلالها بإدخال اسمٍ لك، وصورة شخصية – وسيكون هذا أمراً اختيارياً ثم الضغط على Next أو التالي.

عندها ستدخل على الصفحة الرئيسية الخاصة بواتس اب والتي تحتوي على صفحة المحادثات، وصفحة سجل المكالمات – سواءاً كانت فيديو أو تليفونية، والصفحة الخاصة ب Statues أو الحالات الخاصة بأصدقائك ستحتاج عند استخدامك واتس اب لأول مرة أن تقوم بالذهاب إلى أيقونة Chat أو محادثة على الجانب الأيمن من أسفل الشاشة، وستجد أصدقائك الذي تحمل رقمهم والذي يستعملون واتس اب في قائمة المحادثة، إذا لم تجدهم هناك ففي هذه الحالة تقوم  بدعوة أصدقائك لاستخدام واتس اب وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات من خلال النقر على الثلاث نقاط أعلى يمين الشاشة، ومنها اختار Contacts ثم قم باختيار Invite  a friend أو دعوة صديق، ثم تقوم بدعوة أصدقائك عن طريق الطرق المختلفة سواء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو عن طريق إرسال رسالة إلى هاتفه وغيره وأخيراً، يمكنك كذلك تكوين مجموعة محادثة على واتس اب، تستطيع أن تصل فيها إلى 256 مستخدم.





كيفية تفعيل الوضع الليلي واتس اب

نوضح لك كيفية استخدام الوضع المظلم في واتساب ، وهي واحدة من أكثر ميزاته الجديدة المتوقعة لأنه يوفر لك طاقة البطارية وأكثر ملاءمة للعين ، هل تريد معرفة كيفية تنشيطه؟

واتساب مع تمكين الوضع المظلم

لتمكين الوضع المظلم على WhatsApp ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك أحدث إصدار متاح من التطبيق. في نهاية هذا الدليل ، ستتمكن من تنزيله. للبدء ، افتح التطبيق وانتقل إلى الإعدادات من خلال النقر على الرمز مع النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة الدردشة.

طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتس اب على أندرويد وآيفون

لماذا استخدام الوضع الداكن على واتس اب؟ هناك عدة أسباب. واحد منهم يمكن أن يكون جماليا محض. سبب آخر هو الحفاظ على عمر البطارية ، ولكن يجب أن تضع شيئًا واحدًا في الاعتبار: يحدث هذا الحفظ فقط إذا كان جهازك يحتوي على شاشة AMOLED حيث يمكن "إيقاف" البكسل على الشاشة. إذا كانت شاشتك IPS ، فلن يكون هناك انخفاض في الاستهلاك لأن وحدات البكسل ستظل تعمل حتى لو كانت سوداء.

  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاث العمودية
بعد ذلك ، انقر فوق الإعدادات في القائمة المنبثقة.

  • إعدادات الوصول
انتقل إلى قسم الدردشات.

  • انتقل إلى قسم الدردشات
في الجزء العلوي من النافذة ، سترى خيار السمة ، فقط اضغط عليه.

  • اضغط على إدخال السمة
في القائمة المنبثقة الجديدة ، حدد الخيار Dark.

google-playkhamsatmostaqltradent
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.